الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية اليوم وإعلانها غدا

المصدر: جريدة الاهرام 11/7/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة

يعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم نتيجة الثانوية العامة ويتصل بالطلاب الأوائل.

كما سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور الدكتور الوزير لإعلان النتيجة غدا فى تمام الساعة الخامسة مساءً بديوان عام الوزارة.

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة أن المؤشرات الأولية لنسب النجاح تشير إلى أن هناك تميزًا فى الدرجات بين الطلاب الأوائل ولا يوجد تكرار فى الدرجة الواحدة والمجموع أيضا، مضيفًا أن عدد الأوائل العام الحالى أقل من العام الماضى، موضحًا أن النتيجة ستكون فى المدارس فور اليوم التالى لإعلانها.

وكشف حجازى أن الكنترولات انتهت من عملها الاثنين، وسلم كل كنترول «سى دى» بالنتيجة وجار تجميعها فى «سى دى» واحد يضم نتائج جميع الكنترولات الـ 11 على مستوى الجمهورية.

فى سياق متصل كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن الشئون القانونية انتهت من مراجعة محاضر ما يقرب من 3 آلاف طالب وطالبة تم تحريرها لهم فى أثناء الامتحانات بسبب الغش والقيام بأعمال شغب، موضحا أنه تم حرمان هؤلاء الطلاب من الامتحانات وفق القانون، مؤكدًا أن بعضهم تم حرمانه من العام الدراسى الحالى، بمعنى أن الطالب تم حرمانه من امتحانات الدور الأول وعدم السماح له بدخول امتحانات الدور الثانى.

وأوضحت المصادر أن بعض الطلاب أيضا تم حرمانهم من دخول الامتحانات لمدة دور واحد فقط، مشددًا على أن بعض الحالات تم إحالتها إلى النيابة العامة، وهم الطلاب الذين تم ضبطهم بحيازتهم تليفونات محمولة وعليها أسئلة وأجوبة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد طلب من المسئولين عن امتحانات الثانوية العامة الانتهاء من جميع اعمال التصحيح والرصد وتحديد اسماء الاوائل واعداد الاحصاءات النهائية للنتيجة فى صورتها المتكاملة فى أسرع وقت لتكون جاهزة للاعتماد واعلان اسماء الاوائل الذين تخطى عددهم خمسين طالبا وطالبة قبيل سفره فى مهمة عمل الى الولايات المتحدة الامريكية مساء السبت.

وسيقوم الوزير بالاتصال تليفونيا باوائل الشعب الثلاث لتهنئتهم بالتفوق ودعوتهم للاحتفال الذى تقيمه الوزارة عقب عودته من امريكا، ويعتمد الوزير النسبة العامة للنجاح ويعلن الاحصاءات المختلفة عن أعداد الراسبين نهائيا ومن لهم الحق فى دخول الدور الثانى فى اغسطس المقبل.

ويصدر الوزير قرارا بفتح باب التظلمات امام الطلاب المتظلمين من درجاتهم فى المواد المختلفة بدءا من اليوم التالى لإعلان النتيجة مقابل سداد مائة جنيه للمادة الواحدة على الا يكون هناك اى تعديل على نظام التظلمات المعمول به فى السنوات السابقة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع